العناية بالمظهر بأسلوب أحمد السيّد

العناية بالمظهر بأسلوب أحمد السيّد

فنّ العناية بالمظهر هو فخر محلاّت وجوه وكذلك بعض رجالنا المفضّلين!

التقينا ببعض أكثر الرجال تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط وطلبنا منهم كشف أسرارهم للعناية بالمظهر، بدءاً من مثالهم الأعلى في هذا المجال وصولاً إلى كريم ما بعد الحلاقة المفضّل لديهم.

أحمد السيّد – مصمّم أزياء وصاحب إحدى العلامات المحليّة المفضّلة لدينا House of Nomad – اجتمع بفريق عمل محلاّت وجوه وأجاب عن كلّ أسئلتنا المتعلّقة بالعناية بالمظهر. اطلعوا على الإجابات واكتشفوا كيف تعتنون بمظهركم بأسلوبه...

العناية بالمظهر بأسلوب أحمد السيّد

العناية بالمظهر بأسلوب أحمد السيّد

صف نفسك بعبارة واحدة.

أحمد: لا أقبل الرفض كجواب

من مثالك الأعلى في مجال العناية بالمظهر؟

أحمد: أبي، فقد علّمنا منذ نعومة أظافرنا ضرورة ترطيب البشرة صباحًا ومساءً. كان أوّل من اشترى لي عدّة الحلاقة ومستحضرات العناية بالمظهر لذا أتطلّع إليه دوماً كمثال أعلى في هذا المجال.

صف لنا نظامك الصباحي للعناية بالمظهر.

أحمد: أبدأ بغسل وجهي بمقشّر يومي رائع هو 7 Day Scrub من Clinique ، فهو مثالي لإزالة كلّ الأوساخ المتراكمة على البشرة. ثمّ استعمل تونر Bioderma المميّز الذي يبدع في منح الوجه إطلالة نقية ويوحدّ لون البشرة. ثمّ أتبعه بمرطّب Men Revitalizing Gel النهاري الاستثنائي من Clarins.

هل تفضّل اللحية المحلوقة أم اللحية الخفيفة أم تلك الكاملة؟

أحمد: أفضّل اللحية الكاملة المرتّبة وأميل إلى تشذيبها مرة في الأسبوع.

العناية بالمظهر بأسلوب أحمد السيّد

ما هو أهمّ أسرارك للعناية بالمظهر؟

أحمد: أستعمل دومًا مستحضر تونر جيّد. بدأت أستعمل التونر منذ أكثر من سنة بقليل لأنّه يوحدّ لون البشرة ويجعلني أشعر أنّ وجهي منتعش.

هل تحلق لحيتك باتجاه نموّ الشعر أم عكسه؟ ولماذا؟

أحمد: أحلق دائمًا باتجاه نموّ الشعر فعندما تحلق بعكسه تحتكّ الشفرة بالبشرة وتشدّ الشعر بقوّة باتجاه الأعلى وبعيداً عن الوجه. يزيد ذلك احتمال ظهور الخدوش والبقع الحمراء ونموّ الشعر تحت الجلد.

ما هو مستحضر العناية بالبشرة المفضّل لديك؟

أحمد: ليس لديّ مستحضر مفضّل. أحبّ دائمًا تجربة مستحضرات جديدة مخصّصة للرجال من مختلف العلامات. حاليًّا أستعمل كريم حلاقة Men Smooth Shave من Clarins وهو يمنحني حلاقة ناعمة مضمونة.

هل تفضّل أن تعتني بمظهرك بنفسك أم تفضّل زيارة حلّاقك المفضّل؟

أحمد: أنوّع في هذا المجال. أفضّل أن يهتمّ دوماً محترف بلحيتي. تحتاج إلى أقلّ من ساعة وأضمن عدم حصول أخطاء. بحسب جدول أعمالي، إذا كان بانتظاري أسبوع غير مزدحم، أصفّف شعري عدّة مرّات في الصالون. أمّا إذا كان مزدحماً فأصفّف شعري في المنزل.

ما هو كريم ما بعد الحلاقة المفضّل لديك؟

أحمد: بشرتي حسّاسة جدّاً تجاه كريم ما بعد الحلاقة وخصوصاً عند أحلق لحيتي بالكامل. تتهيّج فوراً لذا لا أستعمل الكريمات. وإنّما تعجبني رائحة كريم ما بعد الحلاقة من Clarins فهو خفيف ومنعش كما يدوم لبعض الوقت.

هل تجمع بين كريم ما بعد الحلاقة والعطور؟

أحمد: أفضّل استعمال العطور. أختار تلك الخفيفة والحلوة للنهار والعطور القويّة والمسكيّة للسهرات.

 

إذا أجبت بنعم، ما هو عطرك المفضّل لكلّ يوم؟

أحمد:  بحسب وجهتي وخططي للنهار. تتراوح خياراتي بين عطر Aqua Essential من Salvatore Ferragamo وعطر Pour Homme من Bottega Veneta. كلاهما خفيف ومنعش ومثالي للنهار.

 

 

هل تستعمل عطراً مختلفاً ليلاً؟

أحمد: أجل طبعاً، أفضّل العطور القويّة للسهرات فهي تدوم لوقت أطول. أمزج قليلاً من عبق العود العربي المحلّي الذي يمكن شراؤه من بعض المتاجر في دبي. إنّه أغلى من العطور العاديّة المتوفّرة في السوق ولكنّ قطرة واحدة منه فقط تدوم رائحتها لبضعة أيّام.

كيف تصف عطرك المفضّل؟ عود؟ خشبي؟ قويّ أو منعش؟

أحمد: أفضّل العود والعطور الخشبيّة.

كم مرّة تشذّب شعرك؟

أحمد: أشذّب جوانب شعري مرّة في الأسبوع وأشذّب شعري كلّه مرة كلّ شهرين.

هل أنت من الرجال الذين يستعملون مستحضرات العناية بالشعر أو تتركه على طبيعته؟

أحمد: أحبّ مزج بعض شمع التصفيف غير اللامع القويّ مع مثبّت شعر قويّ. بحسب الطقس طبعاً؛ عندما يكون رطباً بالأخصّ، أستعمل فقط مثبّت الشعر الجافّ كي يحافظ شعري على شكله، لكن في الأيّام العاديّة المشمسة، أستعمل شمع التصفيف غير اللامع القويّ.

بأيّ من المشاهير تقارن تصفيفة شعرك؟

أحمد: أغيّر تصفيفة شعري بحسب مزاجي. قرّرت مؤخّراً حلقه تماماً. والآن أحاول أن أطيله مجدّداً وأصفّفه بمجفّف الشعر. أتطلّع إلى مشاهير من مثل دايفيد بيكهام وزين مالك من حين إلى آخر لأستوحي قصّات شعر ملفتة.