Avocado for Skin

The Miracle Fruit 

 

شهر رمضان الفضيل هو شهر التأمّل والنقاء والحبّ طبعاً. ونحن في وجوه نؤمن بأنّ كلّ واحدة منكنّ تتمتّع بجمال طبيعيّ يستحقّ بعض التدليل. لذلك، وخلال شهر رمضان المبارك، دعينا نتسلّح بمزيل المكياج ونعود إلى الأساس.

 

هذا الشهر، تستطلع وجوه كافّة فوائد المكوّنات الطبيعيّة للعناية بالبشرة. وبينما كنّا نجري هذا الاستطلاع، لاحظنا تناقل موضوع الفاكهة العجيبة (نعم، فاكهة) – الأفوكادو. فهذه الفاكهة التي تشبه بشكلها الكمثرى غنيّة بالمغذّيات الأساسيّة، لا لنظامك الغذائيّ فحسب، بل لبشرتك أيضاً. والمعروف عن الأفوكادو أنّها من بين المكوّنات الطبيعيّة الأكثر صحيّة إذ تحتوي على أكثر من 25 مغذّياً ومعدناً أساسيّاً للصحّة العامّة. أمّا من حيث الجمال والعناية بالبشرة، فيمكن استخدام الأفوكادو لتعزيز نموّ الشعر، ومقاومة الهالات السوداء حول العينين، ومعالجة حبّ الشباب، ومحاربة علامات التقدّم في السنّ.

 

تحتوي الأفوكادو أيضاً على الفيتامين A الذي يساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميتة. أمّا الحمض الأمينيّ المعروف بالجلوتامين والموجود في الأفوكادو فيساعد على تنظيف البشرة، وإبقائها صحّية، وحمايتها بخاصّة من المناخ الحارّ والقاسي الذي يسيطر على منطقتنا.

 

من هذا المنطلق، يُعتبَر استخدام الأفوكادو طريقة رائعة لتغذية البشرة والعناية بها طبيعيّاً، من دون الحاجة إلى اللجوء إلى الموادّ الكيميائيّة الكاشطة. ويستخدم زيت الأفوكادو عادة في مستحضرات التجميل من مثل الكريمات المرطّبة والمنظّفات ومنعّمات الشعر وكريمات الوجه، ذلك أنّه مصدر مهمّ للمغذّيات الأساسيّة. وعندما تبحثين عن مستحضر يحتوي على زيت الأفوكادو، تنصحك وجوه بالتأكّد من أنّ كافّة مكوّناته طبيعيّة ولا يحتوي على أيّ موادّ كيميائيّة قد تلغي الفوائد الطبيعيّة التي تقدّمها فاكهتنا المفضّلة!

 

ولكي تختبري فوائد الأفوكادو، قرّرت وجوه أن تشاركك وصفتها المنزليّة المفضّلة لصنع قناع للوجه من الأفوكادو ومكوّنات طبيعيّة أخرى تجدينها في مطبخك.

 

سوف تحتاجين إلى:

-          نصف حبّة أفوكادو ناضجة

-          نصف حبّة موز ناضجة

-          ملعقة طعام واحدة من اللبن العاديّ

-          ملعقة طعام واحدة من الخيار المقطّع

-          ملعقة طعام واحدة من زيت الزيتون

 

امزجي المكوّنات في الخلّاط الكهربائيّ، وها أنت جاهزة لوضع قناعك! وللحصول على أفضل النتائج، ضعي طبقة سميكة من القناع على وجهك، ثمّ اتركيه مدّة 20 إلى 30 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك جيّداً.

 

زوري وجوه خلال شهر رمضان المبارك واحصلي على نصائح متخصّصة بالعناية بالبشرة من خبرائنا. ويمكنك أيضاً أن تحجزي جلسة استشاريّة مجّانية في غرف الجمال الخاصّة طيلة هذا الشهر، وذلك عبر الاتّصال بأقرب محلّ وجوه. فاستمتعي بتدليل نفسك خلال شهر النقاء لأنّك تستحقّين ذلك. ورمضان كريم إلى كافّة عاشقات الجمال من وجوه!

 

تابعونا على @wojoohbeauty، وشاركونا حبّكم للجمال!