Morning Skincare

نظامك الصباحي للعناية ببشرتك

 

شهر رمضان الفضيل هو شهر التأمّل والنقاء والحبّ طبعاً. ونحن في وجوه نؤمن بأنّ كلّ واحدة منكنّ تتمتّع بجمال طبيعيّ يستحقّ بعض التدليل. لذلك، وخلال شهر رمضان المبارك، تدعوك وجوه للتسلّح بمزيل المكياج والعودة إلى الأساس.

 

النجاح بالحصول على بشرة خالية من الشوائب يبدأ باعتماد روتين صباحيّ يناسب بشرتك. لذلك، لا بدّ من الانطلاق من وجه نظيف. ومن المهمّ أيضاً أن تحدّدي نوع بشرتك لكي تحصلي على أفضل النتائج من نظام العناية بالبشرة الخاصّ بك. في الواقع، توجد طرق مختلفة لمعالجة الأنواع المختلفة من البشرة، وسواء كانت بشرتك حسّاسة أو جافّة أو دهنيّة أو مختلطة أو عاديّة، لدينا الروتين اليوميّ المثاليّ لك!

 

فإذا كنت تعانين من بشرة حسّاسة، كوني لطيفة عندما تغسلين وجهك في الصباح. وتذكّري أنّ تقشير البشرة والتنظيف بقسوة قد يسبّب تهيّجها. وحتّى عندما تجفّفين وجهك بعد غسله، تأكّدي من التربيت بلطف بواسطة المنشفة بدلاً من الفرك الذي قد يؤدّي إلى تهيّج البشرة الحسّاسة. استخدمي غسولاً لطيفاً، واعلمي أنّه كلّما قلّت المكوّنات في الغسول، كلّما كان ذلك أفضل! وإذا كنت من ذوات البشرة الحسّاسة، لا تستخدمي المستحضرات التي تحتوي على الكحول أو الصابون أو الأحماض أو العطور، بل ابحثي عن تلك التي تحتوي على مكوّنات مهدّئة من مثل الصبّار والبابونج والشاي الأخضر والشوفان!

 

أمّا إذا كنت تعانين من بشرة جافّة، فتأكّدي من أنّ حرارة الماء الذي تغسلين وجهك به في الصباح ملائمة. فاغسلي وجهك بلطف مستخدمة الماء الفاتر لأنّ الماء الساخن سيجرّد بشرتك من الزيوت الطبيعيّة بشكل أسرع، ما يجعلها جافّة أكثر! وتأكّدي من أنّ الغسول الذي تستخدمينه لا يحتوي على الكحول أو العطور التي تزيد من جفاف بشرتك. ولكي تحافظي على ترطيب بشرتك، اعمدي إلى تقشير وجهك مرّة في الأسبوع لكي تتخلّصي من خلايا الجلد الميتة والمتقشّرة. وسيساهم ذلك في جعل بشرتك تبدو ناعمة أكثر!

 

إذا كنت تعانين من بشرة دهنيّة، تأكّدي من استخدام غسول خالٍ من الزيوت أو يحتوي على كمّية ضئيلة منها. لذلك، تنصحك وجوه باستخدام رغوة للتنظيف خالية من الزيوت. اغسلي وجهك وقشّريه بلطف مستخدمة الماء الفاتر، ثمّ استخدمي التونر لإزالة الزيوت الفائضة على سطح بشرتك. سيساعدك ذلك على الحصول على بشرة أقلّ لمعاناً ويمنحك إشراقة صحّية.

 

أمّا إذا كنت تنعمين ببشرة "عاديّة" أو مختلطة، أي أنّ بشرتك جافّة في بعض الأماكن ودهنيّة في أماكن أخرى، فما زال عليك التأكّد من حسن اختيار المستحضرات التي تناسب بشرتك. فاستخدام المستحضر غير المناسب قد يتسبّب في جفاف بشرتك أو في جعلها تبدو دهنيّة أكثر. وعلى الرغم من أنّ إيجاد المستحضر الملائم قد يعني ضرورة تجربة أكثر من مستحضر، تنصحك بوجوه باختيار المستحضرات التي تحتوي على مكوّنات طبيعيّة. فكلّما كانت الموادّ الكيميائيّة أقلّ، كلّما كان ذلك أفضل!

 

زوري وجوه خلال شهر رمضان المبارك واحصلي على نصائح متخصّصة بالعناية بالبشرة من خبرائنا. ويمكنك أيضاً أن تحجزي جلسة استشاريّة مجّانية في غرف الجمال الخاصّة طيلة هذا الشهر، وذلك عبر الاتّصال بأقرب محلّ وجوه. فاستمتعي بتدليل نفسك خلال شهر النقاء لأنّك تستحقّين ذلك. ورمضان كريم إلى كافّة عاشقات الجمال من وجوه!

 

تابعونا على @wojoohbeauty، وشاركونا حبّكم للجمال!