Avocado for Skin

How and Where to Apply Face Oil

 

شهر رمضان الفضيل هو شهر التأمّل والنقاء والحبّ طبعاً. ونحن في وجوه نؤمن بأنّ كلّ واحدة منكنّ تتمتّع بجمال طبيعيّ يستحقّ بعض التدليل. لذلك، وخلال شهر رمضان المبارك، تدعوك وجوه للتسلّح بمزيل المكياج والعودة إلى الأساس.

 

إحدى الطرق المفضّلة لدى وجوه لترطيب البشرة والاعتناء بها هي استخدام الزيوت. فالزيوت الطبيعيّة تعمل كمضادّات أكسدة فاعلة، لذلك تشكّل أساساً مثاليّاً للبشرة يوضع فوقه الكريم المرطّب أو كريم مكافحة آثار الشيخوخة أو حتّى كريم الأساس.

 

في الواقع، وضع زيت الوجه قبل البدأ بروتين العناية بالبشرة اليوميّ يساعد على امتصاص البشرة لأيّ كريم مرطّب أو مستحضر آخر بشكل أفضل. فزيت الوجه يحتال على البشرة لكي تسمح لمكوّنات مهمّة من مثل الفيتامين C وحمض الجليكوليك الموجودة طبيعيّاً في البشرة بأن تصبح نشطة. بالتالي، أيّ مستحضر تضعينه على هذا الأساس المزيّت سيتسرّب عميقاً في البشرة ويقترب من الخلايا الليفيّة التي تنتج الكولاجين.

 

ويُعتبَر الزيت أيضاً من الموادّ المفضّلة في مكافحة آثار الشيخوخة لأنّه يساعد على تعزيز مرونة البشرة بطريقة طبيعيّة. فظهور التجاعيد العميقة في البشرة يشير إلى أنّ الزيوت الطبيعيّة بدأت تنقص، ما يجعل حاجز الرطوبة أقلّ نشاطاً وبشرتك أكثر عرضة للجفاف. ولأنّ الزيوت تحبّ الدهون، تتسرّب بسرعة أكبر في طبقات البشرة وتعزّزها بالرطوبة بشكل فاعل أكثر من أيّ نوع آخر من الكريمات أو العلاجات التي تكافح آثار الشيخوخة والتي تحتوي عادة على كمّيات ضئيلة من الزيوت.

 

كما أنّ استخدام الزيوت كأساس للمكياج يُعتبَر طريقة فعّالة للتأكّد من أنّ مكياجك سيبقى نضراً طوال اليوم وصولاً إلى الليل. ويساعد الزيت على فتح مسام وجهك كلّها أكثر من أيّ كريم مرطّب، وبالتالي عندما تضعين كريم الأساس يتسرّب إلى عمق بشرتك. وإذا قرّرت الأخذ بهذه النصيحة خلال روتين المكياج الخاصّ بك، لا تنسي أن تنظّفي وجهك جيّداً في نهاية النهار لكي تتأكّدي من إزالة كافّة بقايا المكياج عن وجهك!

 

الآن وقد أصبحت تعرفين كافّة فوائد استخدام زيوت الوجه، تريد وجوه التأكّد من أنّك تضعينها بأكثر الطرق فاعليّة! لذلك تعرّفي على أهمّ النقاط التي يجب وضع زيوت الوجه عليها، وهي 1- الخدّين، 2- الجبين، 3- الذقن. ضعي 3 قطرات صغيرة من الزيت على كلّ من هذه النقاط واضغطي بلطف. ثمّ ابدأي بتدليك الزيت إلى داخل بشرتك مستخدمة حركات تصاعديّة على المناطق الثلاث. وأخيراً، امسحي القليل من الزيت على شفتيك بحركة دائريّة وعلى أنفك بحركة تصاعديّة. دعي الزيت يتغلغل في بشرتك واستمتعي بفوائد ونتائج استخدام الزيوت الطبيعيّة.

 

زوري وجوه خلال شهر رمضان المبارك واحصلي على نصائح متخصّصة بالعناية بالبشرة من خبرائنا. ويمكنك أيضاً أن تحجزي جلسة استشاريّة مجّانية في غرف الجمال الخاصّة طيلة هذا الشهر، وذلك عبر الاتّصال بأقرب محلّ وجوه. فاستمتعي بتدليل نفسك خلال شهر النقاء لأنّك تستحقّين ذلك. ورمضان كريم إلى كافّة عاشقات الجمال من وجوه!

 

تابعونا على @wojoohbeauty، وشاركونا حبّكم للجمال!